2 سبتمبر 2014

فوائد السبيرولينا



أخي الكريم أختي الكريمة نرجو الحفاظ على حقوق جهود الآخرين بأن تنقل الموضوع بأمانة من مصدره 
حيث تم مجهود أيام وساعات طوال لننقل لكم خلاصة أقوال الأطباء والأخصائيين من عشرات المواقع حتى الانجليزية 

إذا لم تحترم حقوق الآخرين لن يكون هناك نهضة ..لمقولة 
اعجبتني من مدونة شبايك

مدونة علياء محمد كاظم 
رقم المعرف  ID 144144671

السبيرولينا
ان السبيرولينا هي نوع من الطحالب الزرقاء - الخضراء التي تنمو في البحيرات الاستوائية المالحة وقد اكتشفها الدكتور كليمينت من فرنسا عام 1962
الى جانب ذلك فانها معترف بها من قبل هيئة الصحة العالمية والامم المتحدة
باسم الغذاء السوبر وأفضل غذاء للمستقبل

والسبيرولينا هي إحدى مكملات دكسن الغذائية ومن الثلاثي الذهبي



السبيرولينا تمتص أشعة الشمس لتقوم خلاياها بإنتاج العناصر الغذائية وتحويل ثاني أكسيد الكربون إلى أكسيجين،
وبذلك فهي واحدة من أقدم الأطعمة على كوكبنا وهي غذاء قلوي يُحافظ على الجسم
pHفي حالة توازن مثالية حول 7.2 – 7.4
مما يُبعد عنه شبح الأمراض التي تزدهر كلما ازدادت حمضية الجسم بتناول اللحوم والأطعمة البحرية والحبوب، وتنتهي أو تتقلص كلما توازن الجسم أو ازدادت قلويته بتناول الفواكه (عدا الحمضيات) والخضروات والطحالب.
وتحتوي الإسبيرولينا على أكثر من 100 عنصر غذائي متوازن يجعلها توصف بأنها أكثر مصادر التغذية العضوية الكليّة الكاملة
وتتميز أن لها نسبة قابلية هضم تبلغ 95 % مقارنة بأغلب الأطعمة التي لا تتعدى من 15%، وتحتوي على نسبة عالية جدًا من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية (البروتين).



أنشأت الأمم المتحدة موقعاً خاصاً ( 
WWW.IIMSAM.ORG ) يُعنى بطحالب (الإسبيرولينا)، وفي هذا الموقع سيجد القارئ المعلومات الكافية للقناعة حول هذه (الطحلبة البحرية) إلا أنَّ التجربة خير برهان وهي الدليل الأكبر لفائدة طحالب (الإسبيرولينا)؛ وهذه بعض تصريحات (الأمم المتحدة)، و(منظمة الصحة العالمية) حول الاسبيرولينا:
• «أعلن مؤتمر الأمم المتحدة العالمي للأغذية؛ لعام (1974) أنها أفضل غذاء للمستقبل».
• «بالنسبة لمنظمة الصحة العالمية؛ فإنّ (إسبيرولينا) تمثِّل  غذاءً مهماً لأسباب متعددة: غنية بالحديد والبروتين، وبالإمكان إعطاؤها للأطفال دون أي خطر؛ ونحن في منظّمة الصحة العالمية ننظر بأنها غذاء مناسب للغاية».
• «هناك حاجة لكل من الحكومات الوطنية، والمنظَّمات الحكومية الدولية؛ لإعادة تقييم إمكانات الإسبيرولينا لتوفير الأمن الغذائي والاحتياجات الخاصة بها، وكذلك كأداةٍ لجهود الاستجابة لحالات الطوارئ والتنمية في الخارج».
هذه وصية من الأمم المتحدة:
(ملعقة واحدة) يوميا يمكن أن تقضي على فقر الحديد في الدم، ونقص المعادن الأكثر شيوعا، الـ(إسبيرولينا) هي الغذاء البروتيني الأكثر سهولة للهضم، وهي مهمة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من سوء التغذية، والذين لم تَعُدْ أمعاؤهم قادرة على امتصاص العناصر الغذائية بشكل فعَّال.
دعونا نقرب (مِجهَر الرَّصْدِ والتحري) إلى داخل بيوتنا:
فَمِنَ الصباح الباكر، ومنذ الاستيقاظ يشرب أحدنا مِنَ الماء الذي أصبح عديم (المعادن) ومليئا بالمواد
الكيمائية - وأقلها الكلور، وبعدها يفطر مِنَ البيض الذي حُقِنَتْ دجاجته كمّاً هائلاً من الهرمونات لإنتاج كميات كبيرة من البيض! أو مِنَ الجبن المليء بالمواد الحافظة، أما الغداء؛ فيكون دجاجة حُقِنَت بالهرمونات لتنتفخ خلال شهر حتى تصبح كبيرة الحجم في فترة وجيزة !
وكذلك الحال بالنسبة للخبز الذي نأكله، والرز الذي لا يفارقنا أبداً، والمشروبات الغازية أصبحت بديلاً للماء، والحلويات والنشويات أصبحت تزين موائد الطعام !
في الحقيقة هذه حالٌ صحية يُرثى لَها؛ فَكُلُّ ذلك يدل على انعدام الغذاء الصحي المفيد لجسم الإنسان؛ وهل من الممكن للجسم أن يكون قوياً وصاحبه لا يأكل الغذاء الصحي؛ للأسف فهذا واقع نعيشه !
فقر الغذاء ؛ أم سوء التغذية ؟!
لسنا نعاني من الفقر في الغذاء، بل التُّخمة هي أكبر الأدواء في هذا الزمن، صحيح أنّ هنالك أناساً يموتون في العالم في بعض المجاعات؛ ولكن الأغرب من ذلك أن هنالك أناساً يموتون من التُّخمة والسُّمنة !!
نعم .. فهؤلاء هُم موتى البطون؛ وصَدَقَ النبيُّ - صلى الله عليه وسلم -: (ما ملأ ابن آدم وعاء شراً من بطنٍ ...)، فإنْ ملأه بأصناف الأغذية فليستبشر  بسوء حاله وضعف قوته؛ فهو الوعاء الذي وصفه أحكم البشر بالوعاء السيء إن ملأَهُ صاحِبهُ بأكمله دون مراعاة لأثلاثه الثلاثة (الطعام والشراب والهواء)!
وبحسب التقارير الواردة من (الأمم المتحدة) و(منظمة الصحة العالمية)؛ فإنَّ التحدي الحقيقي في هذا الزمن هو تحدي محاربة (سوء التغذية) أكثر مِنَ (المجاعات)، ونقص الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية الأساسية.
إذن فالغذاء متوفر؛ ولكن لا تتوفر فيه الفيتامينات والبروتينات والأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم؛ وكل غذاء كان عديم تلك؛ فهو غذاء غير صحي، ووجوده كعدمه !
لذلك كان من المهم أن يزداد الاهتمام بهذه العُشبة البحرية السهلة الزراعة والتناول؛ ذاتِ الفوائد العظيمة التي لا توجد إلى الآن في شيء من الأغذية في هذا الزمن !

تنفرد السبيرولينا بمزاياها العديدة التي تجعل منها غذاء المستقبل ،فهي تحتوي على


الأحماض الأمينية (البروتينات)
تتراوح نسبتها ما بين 65 - 71٪ بروتين كامل يحتوي على جميع الاحماض الأمينيه الثمانية الأساسية في توازن تام ,علاوة على سهولة هضم البروتين النباتي لصغر حجمه وسهولة ذوبانه في الماء.

الإنزيمات
أكثر من 2000 انزيمات متوازنة ضرورية للصحة منها إنزيمات لا ينتجها الجسم


الفيتامينات:
متعددة الفيتامينات،  وتحتوي على مركب البيتا كاروتين بوفرة،
وهو أحد أهم المواد الأكثر فاعلية لتعطيل الجذور الحرة "الشوارد الاكسجينية" التي تُتلفُ الخلايا وتؤدي إلى تكون السرطان  كما يحتوي على فيتامين E المُضاد للسرطان
وعلى الرغم من أن المكملات الصيدلية التي تحتوي على جرعات عالية جدًا من البيتا كاروتين تكون سامة، إلا أن الكميات العالية الموجودة في الاسبيرولينا  تكون آمنة.

المواد الصبغية
تحتوي على عدد كبير من الصبغيات الهامة مثل: الكلوروفيل والبيتا كاروتين وزياكسانثين وكريبتوكسانثين، ونسبة عالية جدًا من الكاروتين الذي يحمي الخلايا

الأملاح المعدنية
وهي تتضمن مجموعة كبيرة من المعادن مثل: البوتاسيوم، الكالسيوم، الكروم، النحاس، الحديد، المغنسيوم، المنجنيز، الفسفور، السيلينيوم، الزنك والصوديوم، وهي تحتوي على الحديد أغنى 58 ضعف السبانخ، و28 مرة من كبد البقر الطازج.

الاسبيرولينا خالية تماما من الكولسترول
ويحتوي الجرام منها على 4 سعرات حرارية فقط.

فوائد السبيرولينا
على مدى العشرين سنة الأخيرة وبعد أن اكتشف د. كلمنت الفرنسي فوائدهاعام 1962 توالت الأبحاث العلمية في اليابان، الصين، الهند، أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية لتكشف مئات الدراسات العلمية المنشُورة فوائدها الفريدة وتأثيرها على النظام المناعي وتحسين وانتظام أداء وظائف أعضاء الجسم بشكل عام مما يكون له تأثير قوي على الصحة العامة للجسم كما يلي:

تأثير الإسبيرولينا على فيروس الإيدز HIV-1
في سنة 1989 أعلنَ معهد السرطانِ الوطني الأمريكي أن المواد الكيميائية الموجودة في السبيرولينا كانت نشيطة جدًا ضد فيروس الإيدز حيث أن له قدرة على منع التصاق الفيروس بالخلايا أو اختراقها،وهكذا يمنع انتشار العدوى إلى خلايا الجسم،
وفي أبريل 1996 أعلن باحثون من معهد دانا فاربر للسرطان بالاشتراك مع باحثون من كلية الطب بجامعة هارفارد: أن جرعات منتظمة من الإسبيرولينا تتمكن من وقف تقدم فيروس الإيدز HIV-1،

تأثير الإسبيرولينا على الخلايا السرطانية بالجسم
تنشأ بعض أشكال السرطان نتيجة تضرر الشريط الوراثي (DNA) الذي يتسبب في فقدان الخلية المتضررةِ لبرنامج الانقسام الذي لا يمكن السيطرة عليه،
وتوصل الباحثون إلى إنزيم خلوي (نووي) يُسمى: Endonuclease مُهمته إصلاح خلل الدي إن أي (DNA) المتضرر للحفاظ على حيوية وصحة الخلايا،
وعندما تحدث حالات التلوث بالإشعاع أَو السموم يتعطل إنتاج تلك الإنزيمات فينشأ السَّرطان ويتطور،
ووجد الباحثون أن احتواء الإسبيرولينا على إنزيمات فريدة ونادرة
تسمى:polysaccharides, Phycocyanin تعمل على تحسين نشاط إنزيم نواة الخلية
الذي يقوم بإصلاح تلف DNA، وسجلوا ذلك في عدة دراسات علمية،
وحققوا نتائج عالية في وقف تقدم والقضاء على أنواع مهمة من السَّرطان.

وتعمل البيتا كاروتين التي تتحول داخل الجسم إلى فيتامين E على تعطيل فاعلية الشوارد الأكسجينية الحرة التي تدمر الخلايا وتؤدي إلى انقسامها العشوائي وتكون السرطان، وتوجد أكثر من 100 دراسة تُؤكد أن فيتامين E والبيتا كاروتين يمنعان أمراض السرطان والأورامِ المختلفة بالجسم.

تحسين قدرة جهاز المناعة
أظهرت نتائج الدراسات التي قام بها الأطباء الباحثون أن الإسبيرولينا تحتوى على أربع مواد طبيعية ملونة أساسية، هى: الكلوروفيل والبيتاكاروتين وزاثوفيل وفايكوكيانين Phycocyanin
تُحفز نظام المناعة بدرجة كبيرة، وتحسن قدرة الجسم على إنتاج خلايا الدم الفتية الجديدة،
وتزيد من تكاثر خلايا النخاع السُّلالية، خلايا بي، خلايا تي، الخلايا القاتلة طبيعيًا،
وتُعجل وتنشط إنتاج الأجسام المُضادة والكيتوكينات مما يُشكل حماية أفضل ضد غزو الجراثيم للجسم،
وتزيد من كفاءة الأعضاء الحيوية مثل: الطحال والغدة التيموسية، والكبد والعقد الليمفاوية واللوز ونخاع العظام،
وتحسن من قدرتهم على مواجهة العوامل الممرضة سواء كانت سمُومًا أو كائنات دقيقة، كما أن الإسبيرولينا تبنى البكتيريا المُكونة للحامض اللبنى (اللاكتيك) في الأمعاء، مما يزودنا بثلاث فوائد رئيسية: هضم وامتصاص أفضل والوقاية من العدوى وتحفيز جهاز المناعة.

إعادة بناء الدم والحد من أخطار مرض اللوكيميا:
طحلب الإسبيرولينا غني جدًا باللون الأخضر – الأزرق الداكن لمادة Phycocyanin التي تعيد بناء الدم،
وذلك لتأثيرها المُباشر على الخلايا السُّلالية التي وجدت في نخاع العظام وتنشط عمل الخلايا البيضاء والخلايا الحمراء أيضًا،
ويوثق العلماء الصينيون معلومة أن مادة Phycocyanin الطحلبية ذات تأثير مباشر على عملية تخليق الدم،
وهو يُحاكي ويؤثر عليه من هرمون (EPO) Erythropoetin، الذي تنتجه الكلى السليمة وينظم إنتاجَ الخلايا السُّلالية من خلايا الدم الحمراء بنخاع العظام.
** ويدعى العلماءُ الصينيون أن مادة Phycocyanin تنظم أيضًا إنتاج خلايا الدم البيضاء حتى في حالة تضرر خلايا نُخاع العظم السلالية بالمواد الكيميائية أَو بالإشعاع السام
ويُصدق على الصينيين علماء التغذية الرُّوس في معهد بيلوروسيا بمنسك  الذين عالجوا الغثيان الإشعاعي لدى أطفال تشرنوبل في حادثة التسرب الإشعاعي الشهيرة، هؤلاء الأطفال تضرر نخاع عظامهم بعد أن تناولوا الأغذية الملوثة بالإشعاع، وأصبحت غير قادرة على إنتاج خلايا الدم الحمراء أو البيضاء، وأصيبوا بالأنيميا، وأصبحوا يُعانون من ردود أفعال حساسية فظيعة ثم قام الأطباء بتغذية هؤلاء الأطفال بخمسة جرامات يوميا من الإسبيرولينا على هيئة أقراص فكانت النتائج مثيرة حيثانخفضت مستويات النشاط الإشعائي في البول بمتوسط 50% خلال ثلاثة أسابيع فقط فقط، وتوصلوا إلى تلك النتيجةِ بإعطاء جرعة 5جرامات يوميًا من مسحوق الطحلب، وظل الأطباء يستقبلون 100 طفل يوميًا ضمن برنامج المعهد لتغطية آثار تلك الكارثة.

التأثير على الكبد والكليتين
ركز الباحثون في اليابان على المواد الموجودة في الإسبيرولينا ومن أهمها مادة الكلوروفيل التي تعزز عملية نظافة الجسم من جميع السموم،
ويمكن أن تساعد على تطهير الكبد والكلى من الآثار الجانبية السامة من التسمم المعدني الثقيل أَو من الكميات العالية من الأدوية الصيدلية أَو المخدرات،
وفي التجارب نقصت مستويات مصل الكرياتينين بشكل مثير ففي كل حالات التجارب انخفض مستوى مصل الكرياتينين إلى المستويات الأصلية.


تخفيض الكلسترول
تحتوى الإسبيرولينا على كمية عالية من حامض واى لينوليك،
أحد الأحماض الدهنية الذي يساعد على خفض مستويات الكلسترول
ويقلل في نفس الوقت من خطر ارتفاع ضغط الدم.
في دراسة يابانية جرت على 30 موظف مصابون بارتفاع مستويات الكولسترول وضغط الدم،
وطلب منهم الإبقاء على حميتهم مع تعاطي 8 أقراص يوميا من الإسبيرولينا (حوالي 4.2 جرامًا) لمدة أربعة أسابيع فقط، فبلغت النسبة المتوسطة من 244 إلى 233.
ونتائج من دراسات علمية أجريت على الرجال في اليابان والهند تبين أن من يستهلك يوميا من سبيرولينا ينخفض لديه مستوى الكلسترول وتتحسن وظائف شرايين قلبه مما يحسن ضغط الدم
ودراسات أجريت في المانيا والهند على حد سواء وجدت آثار تخفيض الكوليسترول وتخفيض الوزن وصحة القلب والأوعية الدموية

لتخفيف الوزن (التخسيس)

أن تناول أقراص الإسبيرولينا قبل ساعة من موعد الوجبة (خاصة الغداء والعشاء) يساعد على الشبع ويقلل كميات الطعام
لزيادة الوزن

تناول أقراص الإسبيرولينا بعد الوجبة مباشرة يساعد على زيادة الوزن
علاج فقر الدم

تعتبر الإسبيرولينا مصدرًا غذائيًا مثاليًا حيث أنها غنية بالمواد المغذية والمواد المعدنية خاصة الحديد والتي تزيد من سرعة الشفاء.
حساسية الأنف والربو


تمنع السبيرولينا إطلاق الهيستامين ومنع الزيادات في الغلوبولين المناعي
دراسة صغيرة في المرضى الذين يعانون من الربو اظهرت ان مكملات سبيرولينا (1 غ / يوم) تحسن في وظائف الرئة
وقامت دراسة على 150 مريض بحساسية الأنف باظهار ان السبيرولينا تخفض ايضا الالتهابات الانفية بنفسبة تصل الى 32%

مفيدة لنمو لرضع, الأطفال والمراهقين

حيث أنها غنية جدا ببروتين الخضار وفيتامين ب المركب والكالسيوم والحديد والماغنيسيوم
وهي مصدر الغذاء الوحيد، باستثناء حليب الأم الذي يحتوي على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية الأساسية (GLA) والتي تساعد على تنظيم النظام الهرموني بأكمله

مفيدة للأمهات الحوامل والمرضعات

تحتاج الأمهات خلال فترة الحمل وإدرار الحليب نسبة أكبر من المواد المغذية حتى يستطعن توفير الغذاء الكافي لأطفالهن الرضع والأجنة،
حيث يفيد فيتامين ب المركب والموجود في حامض الفوليك في تنمية مخ الجنين،
بينما يسهم الكالسيوم والحديد والماغنسيوم في تعويض المواد المغذية المفقودة أثناء فترة الأمومة.

مفيد لكبار السن

تعتبر الإسبيرولينا من المواد الغنية بالكاروتين والذي يعد مادة مقاومة للتأكسد مما يؤخر أعراض التقدم في السن الى جانب ذلك فانه يفيد في تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام لوجود الكاليسيوم ويقلل انشاءالكوليسترول ويحافظ على صحة القلب والحفاظ على الصحة والنشاط بشكل عام
مفيد للرياضيين


لأنهم يحتاجون الى مواد بروتينية إضافية لزيادة قوتهم ولتحسين مستوى أدائهم وتعتبر السبيرولينا من المواد الغنية بالبروتين وفيتامين ب المركب مثل فيتامين ب1 وب2 وب3 والكالسيوم والحديد والكاروتين المفيد جدا للقيام بممارسة التمارين.

سبيرولينا يبني مناعة ضد الأمراض

سبيرولينا يحافظ على صحة القلب

سبيرولينا يحسن مستوى الهيموغلوبين في الدم

سبيرولينا يحارب التعب والاجهاد

سبيرولينا تساعد في خفض ضغط الدم

سبيرولينا تساعد في مكافحة مرض السكري

سبيرولينا تقيك من الفشل الكلوي وتلف الكلى

مرضى السكري  قد تكونون قادرين على تأجيل مواعيد تناول الطعام والحفاظ على مدى فترات طويلة من دون أي إزعاج

سبيرولينا تساعد على تخفيف متلازمة التعب المزمن

سبيرولينا هي أغنى مصدر نباتي لفيتامين ب 12 الذي يساعد على خفض الاجهاد البدني والعقلي

سبيرولينا يقلل من خطر السكتة الدماغية التي قد تحدث لك

سبيرولنا يخفض نسبة الدهون الثلاثية الزائدة

سبيرولينا يساعد على محاربة الالتهابات الفيروسية

سبيرولينا يساعد على ازالة المعادن السامة مثل الرصاص والزئبق من الجسم
بالتالي وحسب التجارب التي تقول بان التوحد بسبب المعادن السامة والثقيلة التي فالمعدة فان السبيرولينا عندما تزيلها تساعد على الشفاء منه

سبيرولينا ستساعدك اذا كنت تعاني من البواسير او الإمساك لانه يحتوي على الكثير من الألياف

سبيرولينا تساعد في تخفيف اعراض قرحة المعدة بسبب احتوائها على الكلوروفيل

سبيرولينا مفيد للذين يخرجون من العمل مجهدين مع شهية ضعيفة للأكل

 وضعف عام في الجسم ؛لوجود الألياف والفيتامينات والمعادن الطبيعية السابقة الذكر

سبيرولينا مفيدة لحساسية العين

سبيرولينا مليئة بالانزيمات التي ستساعدك على الهضم
إذا كنت تأكل دائما أطعمة غير صحية فالانزيمات ستكون قليلة جدا ويجب تعويضها




أسئلة وأجوبة

من يجب أن يمتنع عن تناول السبيرولينا ؟

الذين لديهم حساسية شديدة من المأكولات البحرية أو الطحالب

ما هي جرعات الإسبيرولينا المناسبة؟

من 2 الى 3 جرام للوقاية العامة
أما في حالة العلاج فإن الجرعات التكميلية يحددها اختصاصي التغذية بحسب الوزن والسن والحالة الصحية للمريض

كيف يمكن تناول الإسبيرولينا؟

تؤخذ قبل الوجبات بحوالي نصف ساعة على الأقل
( او بعد الطعام اذا اردت زيادة وزنك)
بالماء البارد أو الساخن بحسب الوصفة المُستخدمة
 ولكن ليس مع العصير أو المشروبات كالقهوه أو الشاي التي يجب تجنبها لمدة 30 دقيقة بعد الإسبيرولينا، ويجب زيادة شرب الماء بمقدار نصف لتر عن المُعدل اليومي.

أفضل طريقة لاخذ السبيرولينا
:من خلال البحث والسؤال والجلوس مع المتخصصين، أفضل طريقة لأخذها أن يكون استخدام طحالب الـ(إسبيرولينا) بـ(المص) أو الـ(طحن) وخلطها في كوب من الماء وليس بـ(البلع)؛ فبذلك ستكون الفائدة أكبر، فالمعدة لن تتعب كثيراً لمحاولة هضمها؛ فهي بذلك سوف تكون جاهزة للامتصاص!

ما هي الآثار الجانبية للاسبيرولينا !!

الإسبيرولينا منتج طبيعي 100%، وخالي تمامًا من الإضافات لذا ليس له أي اضرار جانبية باذن الله، ويتم استزراعه في بيئة صحية عبارة عن أحواض مغلقة تحت الإشراف الطبي طبقا للمواصفات القياسية العالمية، فعادة لا تسبب أية مشاكل في الجهاز الهضمي :الا اذا لم تشرب كميات كبيرة من الماء حينها قد تعاني بعض الأعراض مثل

حمى طفيفة نتيجة لحاجة الجسم إلى حرق كمية إضافية من البروتين، أو دوخة خفيفة نتيجة زيادة قلوية المعدة، أو عطش وإمساك لذلك يُوصي باستهلاك كمية أكبر من مياه الشرب لمساعدة المعدة والأمعاء على الاستيعاب



مع ملاحظة أن الإسبيرولينا لا تتفاعل مع الأدوية التقليدية، ولم يُسجَّل ذلك من قبل



أشكر لكم مروركم وأسأل الله لنا ولكل محبي الخير العافية لنا ولكم 

علياء كاظم 
Posted in:

هناك 60 تعليقًا:

  1. جزاك الله خيرا

    ردحذف
    الردود
    1. لطلب Dxnمنتجات تجميل او مكملات غذائيه من السعوديه او من خارجهاا يتفضل تواصل واتس 0558452067
      كود الخصم 15٪25٪——-144526063 أم حور

      حذف
    2. جميل جدا تبارك الله

      حذف
  2. جزاكم الله خيراً أختي العزيزة على هذا المجهود العظيم وأنا شخصياً مشترك جديد في DXN وبصراحة استفدت كثيراً من هذا الشرح الوافي

    ردحذف
    الردود
    1. وجزاكم طبعا المصداقية في dxn حتى في التسويق فالشخص اللذي دلك على الشركة هو اللذي تأخذ رقم عضويته حتى تسجل برقم عضويته وتعبه مايروح

      شكرا لمروركم

      حذف
    2. السلام عليكم اختي السيبرولينا ماتسبب الحساسية

      حذف
    3. لاني اخذت حبتين واليوم الي اول مرة اجربها وصارلي بعدها حكة فالجسم وظهور حبوب باليد وع الفم ارجو الرد مع جزيل الشكر

      حذف
  3. يوجد سبرولينا في العراق اردنيه الصنع هلي اصليه وكيف لي اعرف الأصلي

    ردحذف
    الردود
    1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

      حذف
    2. إني مريضه بل سرطانن وسميته كيف استخدم سبيرولينا وكم حبه في اليوم

      حذف
  4. شكرا على هذا الشرح بس هل مفيد للسكري وكيف طريقة استعماله لمرض السكري اذا سمحت وهل هو مجرب

    ردحذف
    الردود
    1. طبعا هي المكملات الغذائية غذاء وليست لمرض معينولكنها تساعد على توازن الحسم ومقاومة الأمراض ومن ثم يحصل الشفاء بإذن الله تعالى
      لمرضى السكري
      ينصح بأخذ
      الخماسي الذهبي وإن لم يستطع ف المثلث الذهبي بالإضافة إلى الكورديسبس لأنه مفيد للبنكرياس والكلى واجهزة الجسم عموما

      #المثلث_الذهبي
      1_ الفطر الريشي

      2_عصير المورينزي

      3_ الاسبرولينا

      + #الخماسي_الذهبي

      4_ الكورديسبس

      5_ عرف الأسد

      ولكم البحث في جوجل وتشاهدون التجارب والنتائج الرائعة في مكملات DXN حيث الجودة والاتقان والمصداقية

      حسابي في الانستقرام @Alyaa_DXN

      حسابي في التليجرام @Alyaadxn

      رقم عضويتي

      144144671

      حذف
  5. شكراً جزيلا على الموضوع جميل جدا

    ردحذف
  6. اخ المحترم انا عندي حصى بالكلى مافي تاثير عن الكلى لاني عايزة سيبرولينا للتخسيس

    ردحذف
    الردود
    1. لن تضر بإذن الله ولابد استخدام الفطر الريشي
      وعصير المورينزي والكورديسبس من اجل تحسن الصحة والكلى بالاضافة الى مثلث التخسيس السبرولينا وقهوة لينحزي والميكوفيجي
      ونسأل الله الشفاء ودوام الصحة والعافية

      حذف
  7. السلام عليكم ورحمة الله أولا أود أن اشكركم على مجهودكم في الشرح الدقيق أخي أنني أعاني من فقر الحديد الحاد ودائما عندي مشكلة في نقصه لقد أجريت فحوصات وامرني الطبيب بأحد حبوب الحديد ولم اواضب على أخذها لانها تعمل لي إمساك وعندي بواسير نجاك الله فبماذا تنصحني ولك جزيل الشكر

    ردحذف
    الردود
    1. شفاك الله وعافاك

      انصحك بعصير المورينزي والفطر الريشي والاسبرولينا (المثلث الذهبي) مع شرب الماء بكثرة وان تواظبي على دوائك ..وعلاج الامساك اهم شيء شرب الماء لايقل عن 3لتر يوميا ويفضل على الريق كاستين ماء دافئ الى 1لتر ماء
      واستمري على المكملات الغذائية DXN

      حذف
  8. الله يجزيكم الخير على المعلومات
    انا شخصياً عم بستعمل سبيرولينا من يومين
    لكن اليوم وانا ببحث عنها ب جوجل
    قبل ما اقرا مقالك قرات مقالين كتيير بيحذرو منها وانها مضرة
    ممكن توضحلي التضارب بالمعلومات؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. http://www.4ph.net/vb/archive/index.php/t-23561.html

      حذف
    2. https://sherifhosni.wordpress.com/2012/06/18/%D9%85%D9%8F%D9%86%D8%AA%D8%AC-%D8%A7%D9%84-spirulina-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%81%D9%8A%D8%A9/amp/

      حذف
    3. هدول همة المقالين
      يا ريت توضحيلي ازا صحيح اللي مكتوب او لا
      لاني حابة استمر عليها و صرت خايفة

      حذف
  9. انا أعني من نقص في الصفائح الدموية سببها المناعة الذاتية هل تفيدوني السبيرولينا في علاج المناعة الذاتية و رفع في الصفائح الدموية
    ارجو الرد على سؤالي لاني مريضة جدا

    ردحذف
    الردود
    1. نعم تساعد . انا أعاني من نفس مرضك . عليكي بعشبة القمح ايضا wheatgrass فهي تساعد الطحال وتأكدي ان كنتي تعانين من صعوبة الامتصاص بالجهاز الهضمي

      حذف
  10. الله يجزيكم خير.ابني لديه لوكيميا.عمره ثلاث سنوات ونصف.مامقدار السبرولينا والمورنزي اللتي يجب اخذها.

    ردحذف
    الردود
    1. اعطيه بالتدريج المكملات هي ليست ادوية وليست عليها اي محاذير
      في افريقيا يعطون ابناءهم السبرولينا (طحالب)يأكلونهم هي اكل حتى تخرج كما هي من البراز وانتم بكرامة وهناك دراسات وبحوث عليها ليس منها اي ضرر لو زادت الكمية

      أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيه شفاء تاما لابغادر سقما
      وطمنينا كيف وجدتي التحسن عليه

      حذف
  11. طعمها وراءحتها فظيعة لا اعتقد ان في مقدور أحد أن يتناولها .في طريقه أخرى غير تذويبها في الماء ؟

    ردحذف
    الردود
    1. عزيزتي بامكانك شراءها حبوب اذا اردتي ولا تشميها فكري في الفائدة ستعشقيها

      اذا ماعندك غير مسحوق اخلطيها مع عصير البرتقال او الليمون بالنعناع او الكيوي او الفراولة

      في الدول المتحضرة والمطاعم الفاخرة يقدمون عصائرهم مع الاسبرولينا لأنهم يعرفون انها الغذاء السوبر 😎💪

      حذف
  12. شكرا جزيلا على شرحك القيم والغني بالمعلومات المفيدة .

    جزاك الله الف خير

    ردحذف
    الردود
    1. العفو وشكرا لكم توقيعكم ومروركم يشرفني🌷

      حذف
  13. بما انها طحالب من البحر قوية الملوحه اليس مضره بالكلي والتي يجب الامتناع من الاملاح ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
  14. يمكن استعمالها كاكبسولات دون استشارت طبيب

    ردحذف
  15. السلام عليكم أعاني من ضعف اعصاب القدمين اثر عملية استئصال غضاريف فقرات الظهر هل تنفع هذه المكملات في تقوية الاعصاب مع الشكر والتقدير لمجهوداتكم وبالتوفيق دائما ..����

    ردحذف
  16. هل مفييده للشعر

    ردحذف
  17. ممكن يعالج الأمراض النفسية الرهاب

    ردحذف
  18. لو سمحت ممكن تستعمل كبديل للأنسولين بالنسبة لمرضى السكري ولا لأ؟؟!!

    ردحذف
  19. هل يباع في الجزائر

    ردحذف
  20. هل يفيد لحالات العقم

    ردحذف
  21. كيف اطلب الفطر العشبي

    ردحذف
  22. بنتي عمرها ١٢ سنه عندها بداية سمنه بصير اعطيها من الدوا هاد ولا اسال طبيب وانا عندي دهون حول البطن والايدي وحابه انحف لاكني برضع وابني عمرو سنه ونص بتنصحيني استخدمو او استشير طبيب

    ردحذف
  23. السلام عليكم ورحمة اللّٰه، هل تفيد في علاج الناسور الشرجي ? شكرا

    ردحذف
  24. القهوه السوداء الله يسعدك حقت النحافه تستخدم قبل الاكل ولابعده وكم مره في اليوم

    ردحذف
  25. جزاك الله خير اختي وبارك عليك

    ردحذف
  26. السلام عليكم ممتنة لكم على الشرح الوافي اليوم اشتريته وأبدأ به سؤالي بنتي عمرها 6سنوات عندها السكري النوع الأول هل ينفع إحالتها ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
  27. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا زرعه كلي هل فيه ضرار عليه اذا استخدمت ابغى وزني ينزل

    ردحذف
  28. انا استعمل ال سبيرولينا ولكن عندي،سؤال كم المدة الازمة لاستعمالها علما انني اعاني من قرحه معديه وتضيق بالمريئ وكيف استفيد منه لزيادة الوزن

    ردحذف
  29. كم حبه نشرب للنحافه؟؟

    ردحذف
  30. هل تعالج جرثومة المعدة

    ردحذف
  31. بنتي عمرها 5سنوات...بس قصيرة للقامة ونعومة هل يفيد للطول..

    ردحذف
  32. محهود مقدر وبحث كامل شامل ..نفع الله به الجمبع وجزاك خيرا ..استغدت منه وانا عضوة بالشركة كمعلومات مرتبة ��

    ردحذف
  33. ما هي فائدتها للشعر؟ وهل فعلا يوجد مركب في السوق في صورة ماسك

    ردحذف
  34. مجهود رائع وبحث كامل شامل، جزاكم الله خيرا عنا

    ردحذف
  35. هل تعالج فطريات المعده والامعاء الفطر اسمه الكاندا

    ردحذف
  36. هل يوجد في العراق

    ردحذف
  37. هل يوجد في العراق

    ردحذف
    الردود
    1. اهلين .. تواصلي معي عالواتس 00218924007645 و اعطيك التفاصيل

      حذف

يسعدني ويشرفني وضع بصمتكم في مدونتي ومروركم

زوزوا مدونتي تجدوا مايسركم ..وأفيدوني باقتراحاتكم

شكرا لكل زائر ولكل من قرأ حروفي

أسأل الله لنا ولكم رضى الرحمن والفوز بالفردوس بأعلى الجنان ..آمين